كيف يمكنني البدء بالبيع على سوق.كوم؟

  • البحث عن المنتج الذي ترغب ببيعه
    إذا وجدت المنتج الذي ترغب ببيعه، انقر على زر "انقر هنا للبيع" الموجود على الجانب الأيسر في صفحة تفاصيل المنتج. لاحظ أنه من الممكن أن يكون هناك عدة أنواع وأشكال لنفس المنتج، لذلك يجب أن تتأكد من أنك قد اخترت المنتج الصحيح.

    يمكنك أيضاً بيع المنتج الخاص بك بالنقر على رابط "قم ببيع منتجك" الموجود في الإطار العمودي الأيمن في الصفحة الرئيسيه لسوق.كوم، أو بالنقر على "بيع منتجك" من قائمة "حسابي" في الشريط الأفقي العلوي.

    كما يمكنك بيع المنتج الخاص بك بعد الدخول إلى حسابك على سوق.كوم والنقر على رابط "قم ببيع منتج جديد" من القائمة الجانبية.

    لاحظ أنك إذا لم تجد المنتج الذي تبحث عنه مدرجاً على سوق.كوم، يمكنك إدراجه يدوياً بأن تقوم بإدخال اسمه ووصفح وصوره وجميع تفاصيله.

  • وصف حالة المنتج
    قم بتحديد حالة المنتج ومواصفاته في ملاحظات المنتج، واذكر أي تعليق أو ملاحظة لديك تخص حالة منتجك. على سبيل المثال؛ "على الهاتف الخلوي بعض الخدوش على الشاشة" أو "حالة البطارية ليست كالجديدة".

  • تحديد السعر الخاص بالمنتج
    قم بتحديد سعر البيع الذي ترغب به، وخذ بعين الاعتبار جميع التكاليف الإضافية؛ مثل العمولة ورسوم تحصيل الدفعة.

  • تحدد تفاصيل الشحن ومدة تجهيز المنتج
    يمكنك اختيار خدمات الشحن المناسبة لبيع منتجك، سواء تلك التي تقدم من قبل مزود خدمة الشحن أو التي تقدمها أنت (إن وجدت)، وقم بتحديد مدة تجهيز المنتج؛ وهي عدد أيام العمل التي تحتاجها لتجهيز وتغليف وشحن المنتج منذ وقت استلام طلب الشراء؛ مع الأخذ بعين الاعتبار أن مدة تجهيز المنتج لا تشمل الوقت الذي سيستغرقه شحن المنتج للمشتري من قبل مزود خدمة الشحن.

  • التأكيد
    قم بمراجعة المعلومات التي قمت بإدخالها بعناية للتأكد من أنها ستظهر كما ترغب. لاحظ أن بعد إتمام عملية إدراج المنتج للبيع، سيكون بإمكانك تعديل بعض التفاصيل الخاصة بمنتجك من خلال صفحة "سـلـع مـعـروضـه الآن" في قسم البيع داخل حسابك على سوق.كوم، مع العلم أن بعض التفاصيل الأخرى لا يمكن تعديلها إلا بإغلاق عرض المنتج ومعاودة إدراجه للبيع مرة أخرى.

 
12272 3525